السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
توليف للقطع وتهرب من شمولية الضمان!!
حائل : مواطن يطالب بمحاسبة صيانة (الجميح) ويسأل عن دور حماية المستهلك!
إخبارية حائل ( خاص )
اصطحب المواطن مشاري تركي الشمري سيارته اللومينا موديل 2007 إلى مركز الصيانة بشركة
الجميح للسيارات لفحصها بعد حدوث مشاكل معه ، ليفاجأ بأن العامل الفلبيني قد قام بتوليف
قطعة غيار وربط القير السفلي بعصا !! ، بل ويقول له بكل ثقة ( ضمان الجميح لا يشمل سيارتك !!) .
المواطن الذي لديه معلومات سابقة بأن ضمان جنرال موتوزر هو ضمان عالمي ملزم لجميع الوكلاء
في السعودية والخليج حاول إقناع العامل ومسئول ورشة الصيانة بلا فائدة !! . في حين أبلغه العامل
نفسه بأنه بعد التشييك على "المساعدات الخلفية" وجد بها إعطاباً وأنه أعد طلبية لها قد تستغرق
أسبوعين .
المواطن الشمري استفسر من مسئول قطع الغيار الذي أفاده أن القطع موجودة ومتوفرة ،
ليفاجأ أكثر بطلب مدير الورشة منه العودة في الصيانة الدورية القادمة لتركيب بقية القطع !!.
يقول الشمري استكمالاً للأحداث الغريبة : "عند مخاطبتي لفرع " جنرال موتورز " في دبي لم
أجـد حلا منهم لعدم اقتناعهم بالمشكلة وأنها تحل ودّياً ..
وكان من الممكن أن تسوء الأمور أكثر لولا تدخل مدير الفرع الأخ / عيد الشملاني ويأمر بإصلاح
السيارة وتوفير كافة القطع التي تشمل القير والمساعدات الخلفيـة على الضمـان ..
الكثير من علامات الاستفهام تطرح نفسها هنا ..و إلى متى تستمر هذه الأخطاء دون محاسبة ورقابة !! ، ..وأين حماية المستهلك مما يحدث !! كلي أمل في " سعادة الأستاذ / عبد العزيز محمد البراهيم مدير عام تطوير الوكالات والمشاريع في شركة الجميح للسيارات " بإسعاف فرع منطقة حائل بمدير مؤهـل للصيانة للتعامل مع العمـلاء نتيجـــة لشكواي وشكوى عملاء آخرين على مدير صيانة الفرع بالإساءة لسمعة شركة الجميح نتيجة عدم علمهِ بأنظمـــة الشركة وتجاهلهِ لهـا .." .
بسم الله الرحمن الرحيم
توليف للقطع وتهرب من شمولية الضمان!!
حائل : مواطن يطالب بمحاسبة صيانة (الجميح) ويسأل عن دور حماية المستهلك!
إخبارية حائل ( خاص )
اصطحب المواطن مشاري تركي الشمري سيارته اللومينا موديل 2007 إلى مركز الصيانة بشركة
الجميح للسيارات لفحصها بعد حدوث مشاكل معه ، ليفاجأ بأن العامل الفلبيني قد قام بتوليف
قطعة غيار وربط القير السفلي بعصا !! ، بل ويقول له بكل ثقة ( ضمان الجميح لا يشمل سيارتك !!) .
المواطن الذي لديه معلومات سابقة بأن ضمان جنرال موتوزر هو ضمان عالمي ملزم لجميع الوكلاء
في السعودية والخليج حاول إقناع العامل ومسئول ورشة الصيانة بلا فائدة !! . في حين أبلغه العامل
نفسه بأنه بعد التشييك على "المساعدات الخلفية" وجد بها إعطاباً وأنه أعد طلبية لها قد تستغرق
أسبوعين .
المواطن الشمري استفسر من مسئول قطع الغيار الذي أفاده أن القطع موجودة ومتوفرة ،
ليفاجأ أكثر بطلب مدير الورشة منه العودة في الصيانة الدورية القادمة لتركيب بقية القطع !!.
يقول الشمري استكمالاً للأحداث الغريبة : "عند مخاطبتي لفرع " جنرال موتورز " في دبي لم
أجـد حلا منهم لعدم اقتناعهم بالمشكلة وأنها تحل ودّياً ..
وكان من الممكن أن تسوء الأمور أكثر لولا تدخل مدير الفرع الأخ / عيد الشملاني ويأمر بإصلاح
السيارة وتوفير كافة القطع التي تشمل القير والمساعدات الخلفيـة على الضمـان ..
الكثير من علامات الاستفهام تطرح نفسها هنا ..و إلى متى تستمر هذه الأخطاء دون محاسبة ورقابة !! ، ..وأين حماية المستهلك مما يحدث !! كلي أمل في " سعادة الأستاذ / عبد العزيز محمد البراهيم مدير عام تطوير الوكالات والمشاريع في شركة الجميح للسيارات " بإسعاف فرع منطقة حائل بمدير مؤهـل للصيانة للتعامل مع العمـلاء نتيجـــة لشكواي وشكوى عملاء آخرين على مدير صيانة الفرع بالإساءة لسمعة شركة الجميح نتيجة عدم علمهِ بأنظمـــة الشركة وتجاهلهِ لهـا .." .